اللغة

لمحة حول المتجر

حصل الدكتور بريغمان على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة لويولا بولاية ماريلاند واستكمل دراسته للحصول على درجة الدكتوراه. في علم الأعصاب الإدراكي من جامعة جورج واشنطن. كانت زمالة ما بعد الدكتوراه في مختبر علم الأعصاب الجينومي والسلوكي في برنامج NIAAA Intramural حيث فاز مرتين بجائزة الزملاء للتميز البحثي. أسس برنامجه البحثي في ​​قسم علوم الأعصاب في كلية الطب بجامعة نيو مكسيكو في عام 2011. وحصل على محاضرة ريجنتز في عام 2016 لتميزه في البحث والتدريس والخدمة وتمت ترقيته إلى أستاذ مشارك في عام 2017.

مجالات التخصص

علم الأعصاب السلوكي
التحكم التنفيذي
اضطرابات النمو
مقاييس متعدية لنشاط الدماغ

الموؤهلات العلميه

دكتوراه علم الأعصاب الإدراكي:
جامعة جورج واشنطن
واشنطن العاصمة

بكالوريوس علم النفس:
جامعة لويولا
بالتيمور، MD

إنجازات وجوائز

  • زميل الجمعية الدولية لعلم الأعصاب السلوكي - 2018
  • Regents Lectureship، University of New Mexico HSC - 2016
  • المؤسس المشارك ومنظم الكلية ، نيو مكسيكو برين بي - 2015
  • جائزة الزملاء في التميز البحثي ، المعاهد الوطنية للصحة - 2011 و 2008

المنشورات الرئيسية

  • Marquardt ، K. ، Cavanagh ، JF & بريجمان ، جيه إل (2020). التعرض للكحول في الرحم يعطل التنسيق القشري القشري المطلوب لمرونة السلوك. علم الأدوية العصبية 162 PMCID قيد التقدم. 
  • Olguin و SL و Thompson و SM و Young و JW و بريجمان ، جيه إل (في الصحافة).  يؤدي التعرض المعتدل للكحول قبل الولادة إلى إضعاف التحكم المعرفي ، ولكن ليس الانتباه ، في مهمة الأداء المستمر على شاشة تعمل باللمس للقوارض.  الجينات والدماغ والسلوك.
  • Marquardt ، K. ، Josy ، M. ، Kenton ، JA ، Cavanagh ، JF ، Holmes ، A. & بريجمان ، جيه إل (2019). ضعف المرونة الإدراكية بعد حذف NMDAR-GluN2B يرتبط بتغيير وظيفة المدار الجبهي-المخطط. علم الأعصاب. 404: 338-382 PMC6455963
  • كينتون ، جا ، كاستيلو ، ر. ، هولمز أ. بريجمان ، جيه إل (2018) يعد Cortico-hippocampal GluN2B ضروريًا لتعلم التمييز البصري المكاني الفعال في نموذج شاشة تعمل باللمس. علم الأعصاب للتعلم والذاكرة. 156: 60-67 PMC6300131
  • Marquardt ، K. ، Sigdel ، R. & بريجمان ، جيه إل (2017) ترميز القيمة ونشر الإشارة في القشرة الأمامية المدارية أثناء التعلم الانعكاسي للشاشة التي تعمل باللمس. علم الأعصاب للتعلم والذاكرة. 139 179-188. PMC5372695

الجنس

هو ، هو

اللغات

  • الانجليزية

أبحاث

ينصب تركيز البحث في مختبر Brigman على زيادة فهمنا للتغييرات السلوكية غير القادرة على التكيف التي تصاحب التعرض للكحول وإدمان المخدرات والعديد من الاضطرابات العصبية والنفسية. اقترحت النظريات الحالية أن التعرض المبكر أو المتكرر للكحول يمكن أن يؤدي إلى فقدان تدريجي للتحكم التنفيذي بوساطة قشرية. مع فقدان التحكم من أعلى إلى أسفل ، تهيمن الأنماط المعتادة على الذخيرة السلوكية مما يؤدي إلى انخفاض جودة الحياة. إذا كان من الممكن منع هذا التحول غير القادر على التكيف في السلوك أو عكسه ، فسيوفر أداة علاجية مهمة. يركز بحثنا على تطوير النماذج التي تسمح لنا بالتحقيق في دور كل من العوامل الوراثية والآليات الجزيئية في التوسط في سلوكيات التحكم التنفيذي. إحدى الآليات المحتملة ذات الأهمية بسبب دورها الثابت في اللدونة العصبية الكامنة وراء التعلم والذاكرة هي مستقبلات الجلوتاماتيرج N-methyl-D-aspartate (NMDAR). يستكشف مختبر Brigman كيفية تغيير تكوين الوحدة الفرعية NMDAR وتعبير المستقبلات عن طريق التعلم والتعرض. التركيز الرئيسي الآخر للمختبر هو فهم التنظيم الأمثل لإطلاق الخلايا العصبية في الدوائر العصبية في الجسم الحي ، وكيف يمكن للتغييرات في NMDAR أن تعطل هذه الأنماط ، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة التنفيذية والنتائج الوظيفية الضعيفة.

تدريس المقررات

  • مبادئ البيولوجيا العصبية (BIOM509) - مدير الدورة
  • الفيزيولوجيا العصبية والتشريح العصبي (BIOM533) - محاضر
  • البيولوجيا العصبية لإدمان الكحول (BIOM505) - محاضر
  • الطرق الإحصائية (BIOM505) - محاضر 
  • معمل تشريح الأعصاب - مدير الدورة
  • تشريح جذع الدماغ - مدرب
  • التشريح القشري الوظيفي - مدرب
  • الجهاز الحوفي & ARAS - مدرب
  • آليات التعلم والتكييف - مدرب

Jonathan L. Brigman, PhD

Biography

Dr. Brigman received his B.A. in Psychology from Loyola University Maryland and went on to complete his Ph.D. in Cognitive Neuroscience from George Washington University.  His postdoctoral fellowship was in the Laboratory of Genomic and Behavioral Neuroscience in the NIAAA Intramural Program where he twice won the Fellows Award for Research Excellence. He established his research program in Department of Neurosciences at the University of New Mexico School of Medicine in 2011. He received a Regents’ Lectureship in 2016 for excellence in research, teaching and service and was promoted to Associate Professor with Tenure in 2017.

Areas of Specialty

Behavioral Neuroscience
Executive Control
Developmental Disorders
Translational measures of brain activity

Education

PhD, Cognitive Neuroscience:
George Washington University
Washington D.C.

BA, Psycology:
Loyola University
Baltimore, MD

Achievements & Awards

  • Fellow, International Behavioral Neuroscience Society - 2018
  • Regents Lectureship, University of New Mexico HSC – 2016
  • Co-Founder and Faculty Organizer, New Mexico Brain Bee - 2015
  • Fellows Award for Research Excellence, National Institutes of Health – 2011 & 2008

Key Publications

  • Marquardt, K., Cavanagh, J.F. & Brigman, J.L. (2020). Alcohol exposure in utero disrupts cortico-striatal coordination required for behavioral flexibility. Neuropharmacology.162 PMCID in progress. 
  • Olguin, S.L., Thompson, S.M., Young, J.W. and Brigman, J.L. (in press).  Moderate prenatal alcohol exposure impairs cognitive control, but not attention, on a rodent touchscreen continuous performance task.  Genes, Brain and Behavior.
  • Marquardt, K., Josey, M., Kenton, J.A., Cavanagh, J.F., Holmes, A. & Brigman, J.L. (2019). Impaired cognitive flexibility following NMDAR-GluN2B deletion is associated with altered orbitofrontal-striatal function. Neuroscience. 404: 338-382 PMC6455963
  • Kenton, J.A., Castillo, R., Holmes A. & Brigman, J.L. (2018) Cortico-hippocampal GluN2B is essential for efficient visual-spatial discrimination learning in a touchscreen paradigm. Neurobiology of Learning and Memory. 156: 60-67 PMC6300131
  • Marquardt, K., Sigdel, R. & Brigman, J.L. (2017) Value encoding and signal propogation in the orbitofrontal cortex during touch-screen reversal learning. Neurobiology of Learning and Memory. 139 179-188. PMC5372695

Gender

He, Him

Languages

English

Research

The focus of research in the Brigman Lab is to further our understanding of the maladaptive behavioral changes that accompany alcohol exposure, drug addiction and numerous neuropsychiatric disorders.  Current theories have proposed that early or repeated alcohol exposure can lead to progressive loss of cortically-mediated executive control. As top-top down control is lost, habitual patterns dominate the behavioral repertoire leading to decreased quality of life.  If this maladaptive shift in behavior could be prevented or reversed, it would provide an important therapeutic tool. Our research focuses on developing models that allow us to investigate the role of both genetic factors and molecular mechanisms in mediating executive control behaviors.  One potential mechanism of interest due to its established role in the neuro-plasticity underlying learning and memory is the glutamatergic N-methyl-D-aspartate receptor (NMDAR).  The Brigman Lab explores how NMDAR subunit composition and receptor expression is altered both by learning, and exposure.  Another major focus of the lab is understanding the optimal organization of neuronal firing in neural circuits in vivo, and how alterations in NMDAR may disrupt these patterns, leading to loss of executive control and poorer functional outcome.

Courses Taught

  • Principles of Neurobiology (BIOM509) - Course Director
  • Neurophysiology & Neuroanatomy (BIOM533) - Lecturer
  • Neurobiology of Alcoholism (BIOM505) - Lecturer
  • Statistical Methods (BIOM505) - Lecturer 
  • Neuroanatomy Laboratory - Course Director
  • Brain Stem Anatomy - Instructor
  • Functional Cortical Anatomy - Instructor
  • Limbic System & ARAS - Instructor
  • Mechanisms of Learning and Conditioning - Instructor