لمحة حول المتجر

حصلت الدكتورة موريارتا على درجة البكالوريوس في علوم الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة من كلية الاتصالات بجامعة بوسطن (1986) ؛ م. في الإرشاد والتوجيه ، كلية التربية بجامعة بوسطن (1990) ؛ ماجستير و Psy.D. في علم النفس العيادي من كلية كاليفورنيا لعلم النفس المهني - لوس أنجلوس (1994 ؛ 1996). أكملت تدريبها في علم النفس لمدة عام واحد وزمالة ما بعد الدكتوراه لمدة عامين في مستشفى الأطفال بجامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس مع التخصص في علم نفس الطفل / الأسرة ، ونمو الطفل وإعاقات النمو ، وتنمية الرضع والطفولة المبكرة ، والصحة العقلية.

بيان الشخصية

بصفتي أخصائية نفسية إكلينيكية ، فإن مجالات تخصصي متجذرة في الالتزام المستمر بتعزيز صحة ورفاهية الأطفال والأسر ، وهو ما نعلم أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا. اهتمامي بالرضع والطفولة المبكرة ونمو الطفل والإعاقات يرتكز على نظريات التعلق والنمو والممارسة القائمة على الأدلة. بصفتي قائدًا في UNM HSC ، فأنا مهتم أيضًا بشدة بالتدريب السريري متعدد التخصصات ، وبناء قدرات المجتمع ، وتطوير البرامج / القيادة التي تدعم صحة ورفاهية أطفال وأسر نيو مكسيكو.

مجالات التخصص

الطفل / الأسرة الصحة العقلية للرضع والطفولة المبكرة الصحة العقلية / نمو الطفولة المبكرة الإعاقات النمائية الصدمات الرعاية المستنيرة التدريب السريري متعدد التخصصات وتطوير القيادة

الشهادات

اختصاصي علم نفس سريري مرخص - مرشد الصحة العقلية للرضع NM - المستوى 4

إنجازات وجوائز

جائزة خدمة أعضاء هيئة التدريس في قسم طب الأطفال بجامعة UNM (2016 ، 2018) الندوات السريرية المتقدمة في شهادة الصحة العقلية للرضع (2015) شهادة معهد القيادة في جامعة ديلاوير (2014) جائزة قسم الطب النفسي في جامعة ديلاوير للتميز في التعليم (2009) NMAIMH المستوى 4 المرشد المتميز للصحة العقلية للرضع (من 2007 إلى الوقت الحاضر) جائزة أبحاث روزمباوم التابعة لقسم الطب النفسي بجامعة الأمم المتحدة (2004) تقدير مركز الطب النفسي للأطفال التابع لجامعة الأمم المتحدة HSC للخدمات السريرية المتميزة للأطفال والعائلات في نيو مكسيكو (2004)

اللغات

  • الانجليزية

تدريس المقررات

سد الفجوة: تدريب متقدم على تأثير علم النفس المرضي للبالغين على الأطفال الصغار والتفاعل بين الوالدين والطفل والأطباء الذين يمارسون العلاج النفسي للوالدين (2018) نظرية الصحة العقلية للرضع إلى الممارسة: الندوات السريرية (2019) التدخلات القائمة على النمو (2004-20015) )

البحث والمنح الدراسية

تقييم تأثير الانتقال السريع وغير المتوقع إلى تقديم الخدمة عن بُعد بسبب طوارئ الصحة العامة لـ COVID-19 ، المؤتمر السنوي لرابطة المراكز الجامعية حول الإعاقة ، 2 نوفمبر 2020؟ تجارب الطفولة المعاكسة والإعاقة في نيو مكسيكو: تحليل بيانات من المسح الوطني لصحة الأطفال ، المؤتمر السنوي لرابطة المراكز الجامعية حول الإعاقة ، 18 نوفمبر 2019. Moriarta، ML، MacLean، PC، Zafran، D.، Jacob، S.، Graham M.، Oppenheimer، J. & Cerros، C. (2016). التنمية في سياق الشدائد: نماذج / ممارسات تعالج تقاطعات التنمية والإعاقة والضغط السام في نيو مكسيكو. عرض الملصق في المؤتمر السنوي لجمعية المراكز الجامعية حول الإعاقة ، واشنطن العاصمة ، 5 ديسمبر 2016. Hsi، A.، Moriarta، ML، MacLean، PC، Peebles، P.، LaNoue، M.، Iglesias، Y.، Coloumbe، P، & Rodriguez، S. Reflejos Familiares: خدمة دعم شاملة قائمة على العلاقة للعائلات المتضررة من تعاطي المخدرات. عرض الملصق في مؤتمر تعزيز الاتصالات ، أوستن ، تكساس ، سبتمبر 2012. Coloumbe، P، MacLean، PC، Iglesias، Y.، Peebles، P.، LaNoue، M.، His، A.، & Moriarta، ML، النتائج الأولية من مشروع Reflejos Familiares الممول من AIA: فحص نوعي لمجموعة الأبوة والأمومة لدينا. عرض تقديمي للملصق في مؤتمر تعزيز الروابط ، أوستن ، تكساس ، سبتمبر 2012. النجاح والتحديات في تقييم الأطفال الصغار جدًا باستخدام منظور قائم على العلاقات ومتمحور حول الأسرة: تأملات فريق واحد عرض تقديمي مع ماكلين ، ب في مؤتمر الجنوب الغربي للإعاقة ، البوكيرك ، نيو مكسيكو ، 7 أكتوبر 2010. دوفال إس دبليو ، هيل ، دي ، لوبيز ب ، موريارتا ، إم إل ، مودي ، إن. ، فعالية تدريب على المهارات الاجتماعية للمرضى الخارجيين للأفراد المصابين بالتوحد وأولياء أمورهم. عرض الملصق في الاجتماع الدولي لأبحاث التوحد ، 20 مايو 2010. Lopez، BR & Moriarta، ML (نوفمبر 2007). تلبية احتياجات تشخيص الطفولة المبكرة في ريف نيو مكسيكو. النشرة الإخبارية لمجموعة التوحد ذات الاهتمام الخاص ، 23 (4).

Marcia Moriarta, PsyD, IMH-E(4)

Biography

Dr. Moriarta received her B.S.in Mass Communication and Public Relations, Boston University College of Communication (1986); M.ED. in Counseling and Guidance, Boston University College of Education (1990); M.A. and Psy.D. in Clinical Psychology from the California School of Professional Psychology - Los Angeles (1994; 1996). She completed her one year psychology internship and a two-year post-doctoral fellowship at the University of Southern California Childrens Hospital Los Angeles with specialization in Child/Family Psychology, Child Development and Developmental Disabilities, Infant and Early Childhood Development and Mental Health.

Personal Statement

As a clinical psychologist, my areas of specialization are rooted in an ongoing commitment to promoting the health and well-being of children and families, which we know are inextricably linked. My interest in infant and early childhood, child development and disabilities are grounded in attachment and developmental theories and evidence-based practice. As a leader at the UNM HSC, I am also keenly interested in interdisciplinary clinical training, community capacity-building, and program/ leadership development that supports the health and well-being of New Mexico's children and families.

Areas of Specialty

Child/Family Mental Health Infant and Early Childhood Mental Health/Early Childhood Development Developmental Disabilities Trauma Informed Care Interdisciplinary Clinical Training and Leadership Development

Achievements & Awards

UNM Department of Pediatrics Faculty Service Award (2016, 2018) Advanced Clinical Seminars in Infant Mental Health Certificate (2015) AUCD Leadership Institute, University of Delaware Certificate (2014) UNM Department of Psychiatry Psychology Award for Excellence in Education (2009) NMAIMH Level 4 Distinguished Infant Mental Health Mentor (2007 to present) UNM Department of Psychiatry Rosembaum Research Award (2004) UNM HSC Children's Psychiatric Center Appreciation for Outstanding Clinical Service to the Children and Families of New Mexico (2004)

Research and Scholarship

Assessing the Impact of an Unexpected and Rapid Transition to Remote Service Provision Due to the COVID-19 Public Health Emergency, Association of University Centers on Disability Annual Conference, November 2, 2020

Adverse Childhood Experiences and Disability in New Mexico: An Analysis of Data from the National Survey of Children’s Health, Association of University Centers on Disability Annual Conference, November 18, 2019. Moriarta, M.L., MacLean, P.C., Zafran, D., Jacob, S., Graham M., Oppenheimer, J. & Cerros, C. (2016).

Development in the Context of Adversity: Models/practices addressing the intersections of development, disability and toxic stress in New Mexico. Poster Presentation at the Association for University Centers on Disability Annual Conference, Washington, DC, December 5, 2016. Hsi, A., Moriarta, M. L., MacLean, P.C., Peebles, P., LaNoue, M., Iglesias, Y., Coloumbe, P, & Rodriguez, S. Reflejos Familiares: A relationship based, comprehensive support service for families affected by substance abuse. Poster Presentation at the Strengthening Connections Conference, Austin, TX, September 2012. Coloumbe, P, MacLean, P.C., Iglesias, Y., Peebles, P., LaNoue, M., His, A., & Moriarta, M. L., Preliminary outcomes of the AIA-funded Reflejos Familiares Project: A qualitative examination of our parenting group. Poster Presentation at the Strengthening Connections Conference, Austin, TX, September 2012. Success and Challenges in Evaluating Very Young Children Using a Relationship-based and Family Centered Perspective: One team’s reflections breakout presentation with MacLean, P. at Southwest Conference on Disability, Albuquerque, NM, October 7, 2010. Duvall S.W., Hill, D., Lopez B., Moriarta, M.L., Mody, N., Efficacy of an outpatient social skills training for individuals with Autism and their parents. Poster Presentation at the International Meeting for Autism Research, May 20, 2010. Lopez, B.R. & Moriarta, M.L. (November, 2007). Meeting the early childhood diagnostic needs in rural New Mexico. Autism Special Interest Group Newsletter, 23(4).