لمحة حول المتجر

الدكتور Piccirillo هو أستاذ مساعد في بيولوجيا الخلية وعلم وظائف الأعضاء في كلية الطب بجامعة نيو مكسيكو مع موعد ثانوي في قسم جراحة الأعصاب.

تخرج الدكتور Piccirillo في جامعة ميلانو (إيطاليا) في التكنولوجيا الحيوية الطبية في عام 2003 وحصل على درجة الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الطب التحريري والجزيئي عام 2008 في جامعة ميلانو-بيكوكا.

للحصول على تدريب ما بعد الدكتوراه ، حصلت الدكتورة Piccirillo على زمالة ماري كوري داخل أوروبا في عام 2010 وعملت كباحث مشارك في قسم علوم الأعصاب السريرية بجامعة كامبريدج (المملكة المتحدة). في فبراير 2011 ، تم انتخابها زميلة أبحاث في Hughes Hall ، إحدى كليات 31 في كامبريدج. في عام 2013 ، بدأ الدكتور Piccirillo تعاونًا مع المركز الطبي بجامعة تكساس ساوثويسترن في دالاس (الولايات المتحدة) وزار المؤسسة بين 2014-2016 بصفته عالمًا زائرًا أول.

في عام 2016 ، تم تعيين الدكتورة Piccirillo في مركز UT Southwestern الطبي كعضو هيئة تدريس في الطب الباطني وفي عام 2018 تمت ترقيتها إلى أستاذ مساعد في نفس المؤسسة. في عام 2019 ، انضم الدكتور Piccirillo إلى مركز العلوم الصحية بجامعة نيو مكسيكو كأستاذ مساعد في Tenure-Track في قسم بيولوجيا الخلية وعلم وظائف الأعضاء وعضو كامل في مركز UNM الشامل للسرطان.

بيان الشخصية

ركزت أبحاثي على مدى السبعة عشر عامًا الماضية بشكل كبير على العلاقة بين النمط الجيني والنمط الظاهري لما يسمى "الخلايا الجذعية السرطانية" في أكثر أورام الدماغ عدوانية لدى البالغين ، أي الورم الأرومي الدبقي (GBM). خلال رسالتي لنيل درجة الدكتوراه. في جامعة ميلانو-بيكوكا (إيطاليا) ، ركز عملي على آليات الخلايا الجذعية التنظيمية الرئيسية للتجديد الذاتي والتمايز التي تخطفها الخلايا السرطانية. على وجه الخصوص ، حددنا نهجًا علاجيًا جديدًا يعتمد على تحريض التمايز في خلايا GBM وحددنا في الجسم الحي فعالية العلاج المؤيد للتمايز باستخدام نماذج xenograft المشتقة من المريض (Piccirillo SG et al. ، طبيعة 2006). أدى هذا العمل إلى طلب براءة اختراع وإلى تطوير عامل علاجي مؤيد للتمييز يتم اختباره حاليًا في المرحلة الأولى من التجارب السريرية.

ساهم بحثي أيضًا في الكشف عن أن الخلايا الجذعية الشبيهة بالسرطان المتميزة ظاهريًا وجينيًا تتعايش في نفس GBM (Piccirillo SG et al.، الجين الورمي 2009) وفي مناطق الأمراض المتبقية مثل هامش الورم (Piccirillo SG et al. ، Br J السرطان 2012) والمنطقة البطينية الفرعية للبطينين الجانبيين (Piccirillo SG et al. ، ابحاث السرطان 2015). تساهم الخلايا الجذعية السرطانية من هذه المناطق في المسارات التطورية الخاصة بالمريض لنمو GBM وتزرع الورم المتكرر الذي لا مفر منه في مرضى GBM (Spiteri I ، وآخرون ، حوليات علم الأورام 2019). تم نشر كل هذه النتائج من أعمالي في مرحلة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه في المجلات الدولية التي راجعها النظراء ، بما في ذلك أول مخطوطين لي كمؤلف مشارك ومشارك في المقابلة.

ينصب تركيز البحث في مختبري على تحليل النتائج الوظيفية للتغاير الوراثي والظاهري الشامل لـ GBM. على وجه الخصوص ، نحن مهتمون بالتحقيق في تأثير عدم التجانس داخل الورم على المقاومة العلاجية ونمو الورم بعد العلاج. نقوم بدمج القياسات الجينومية مع تحليل النمط الظاهري للخلايا الجذعية السرطانية ونستخدم هذه المعلومات لاكتساب رؤى ميكانيكية لتطوير المقاومة العلاجية.

مجالات التخصص

  • أورام الدماغ
  • الخلايا الجذعية العصبية
  • علم جينوم السرطان

إنجازات وجوائز

  • 2021 - جائزة الورم الدبقي للبالغين ، مؤسسة Ben and Catherine Ivy
  • 2021 - منحة أبحاث الحقول المعالجة للورم AACR-Novocure ، الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان و Novocure
  • 2019 - جائزة جياني بونادونا لتطوير الأدوية الجديدة في طب الأورام ، مؤسسة جياني بونادونا ومجموعة برادا
  • 2017 - جائزة DocStars ، مجلس كاري - مؤسسة ساوث وسترن الطبية
  • 2016 - جائزة الباحث الجديد لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة لدعم المشروع التعاوني مع UT Southwestern Medical Center
  • 2014 - ماجستير في الآداب (فخري) ، جامعة كامبريدج ، المملكة المتحدة
  • 2011-2016 - زمالة بحثية في كلية هيوز هول ، كامبريدج ، المملكة المتحدة
  • 2011-2013 - زمالة ماري كوري داخل أوروبا للتطوير الوظيفي ، المفوضية الأوروبية
  • 2010 - جائزة الباحث الشاب ، الجمعية البريطانية لعلم الأورام العصبية وأبحاث أورام الدماغ ، المملكة المتحدة
  • 2007 - أفضل باحث إيطالي شاب ، جائزة Premio Sapio

المنشورات الرئيسية

  • Piccirillo SG، رينولدز با ، زانيتي ن. ، لامورتي جي ، بيندا إي ، بروجي جي ، بريم هـ ، أوليفي أ ، ديميكو ف ، فيسكوفي أل (2006). تثبط بروتينات العظام المورفوجينية إمكانات الورم للخلايا البادئة لورم الدماغ البشري. طبيعةو 444 (7120) و 761-765.
  • Piccirillo SG، Combi R. ، Cajola L. ، Patrizi A. ، Redaelli S. ، Bentivegna A. ، Baronchelli S. ، Maira G. ، Pollo B. ، Mangiola A. ، DiMeco F. ، Dalprà L. ، Vescovi AL (2009) . تتعايش تجمعات مميزة من الخلايا الجذعية السرطانية داخل الأورام الأرومية الدبقية وتعرض نواتج أورام مختلفة وتطور جينومي مستقل. الجين الورميو 28 (15) و 1807-1811.
  • Piccirillo SG، ديتز س ، مادو ب ، غريفيث جيه ، برايس إس جيه ، كولينز في بي ، واتس سي (2012). يحدد أخذ العينات الجراحية للورم الأرومي الدبقي بتوجيه الفلورة مجموعات الخلايا البادئة للورم المتميزة ظاهريًا في كتلة الورم وهامشه. Br J السرطانو 107 (3) و 462-468.
  • Piccirillo SGª، Spiteri I.، Sottoriva A.، Touloumis A.، Ber S.، Price SJ، Heywood R.، Francis NJ، Howarth KD، Collins VP، Venkitaraman AR، Curtis C.، Marioni JC، Tavaré S.، Watts C .ª (2015). مساهمات في مقاومة الأدوية في الورم الأرومي الدبقي المشتق من الخلايا الخبيثة في المنطقة تحت البطانة العصبية. ابحاث السرطان، 75 (1) ، 194-202. (ª المؤلف المطابق)
  • Spiteri I. و Caravagna G. و Cresswell GD و Vatsiou A. و Nichol D. و Acar A. و Ermini L. و Chkhaidze K. و Werner B. و Mair R. و Brognaro E. و Verhaak RGW و Sanguinetti G. Piccirillo SGM* ، واتس سي * ، سوتوريفا أ. *. (2019). الديناميات التطورية للأمراض المتبقية في ورم أرومي دبقي. حوليات علم الأورام، 30 (3) ، 456-463. (* مؤلف مشارك وكاتب مشارك).

الجنس

أنثى

اللغات

  • الإنجليزية، الإيطالية

Biography

Dr. Piccirillo is an Assistant Professor of Cell Biology and Physiology at the University of New Mexico School of Medicine with a secondary appointment in the Department of Neurosurgery.

Dr. Piccirillo graduated at the University of Milan (Italy) in Medical Biotechnology in 2003 and gained a Ph.D. in Translational and Molecular Medicine in 2008 at the University of Milan-Bicocca.

For her post-doctoral training, Dr. Piccirillo was awarded a Marie Curie Intra-European Fellowship in 2010 and worked as a Research Associate in the Department of Clinical Neurosciences of Cambridge University (UK). In February 2011, she was elected as a Research Fellow of Hughes Hall, one of the 31 colleges in Cambridge. In 2013, Dr. Piccirillo started a collaboration with the University of Texas Southwestern Medical Center in Dallas (US) and visited the institution between 2014-2016 as Visiting Senior Scientist.

In 2016, Dr. Piccirillo was recruited to UT Southwestern Medical Center as Faculty Member of Internal Medicine and in 2018 she was promoted to Assistant Professor at the same institution. In 2019, Dr. Piccirillo joined the University of New Mexico Health Sciences Center as a Tenure-Track Assistant Professor in the Department of Cell Biology and Physiology and Full Member of the UNM Comprehensive Cancer Center.

Personal Statement

My research over the past seventeen years has had a major focus on the relationship between the genotype and the phenotype of the so-called 'cancer stem-like cells' in the most aggressive brain tumor in adults, i.e. glioblastoma (GBM). During my Ph.D. at the University of Milan-Bicocca (Italy), my work focused on key regulatory stem cell mechanisms of self-renewal and differentiation that are hijacked by tumor cells. In particular, we identified a new therapeutic approach based on the induction of differentiation in GBM cells and determined the in vivo efficacy of a pro-differentiation therapy using patient-derived xenograft models (Piccirillo S.G. et al., Nature 2006). This work led to a patent application and to the development of a pro-differentiating therapeutic agent that is currently tested in Phase I clinical trial.

My research also contributed to reveal that phenotypically and genetically distinct cancer stem-like cells coexist in the same GBM (Piccirillo S.G. et al., Oncogene 2009) and in areas of residual disease such as the tumor margin (Piccirillo S.G. et al., Br J Cancer 2012) and the sub-ventricular zone of the lateral ventricles (Piccirillo S.G. et al., Cancer Research 2015). Cancer stem-like cells from these areas contribute to patient-specific evolutionary trajectories of GBM growth and seed the recurrent tumor that is inevitable in GBM patients (Spiteri I., et al., Annals of Oncology 2019). All these findings from my doctoral and post-doctoral works have been published in international peer-reviewed journals, including my first two manuscripts as co-senior and co-corresponding author.

The research focus of my laboratory is the analysis of the functional consequences of the extensive genetic and phenotypic heterogeneity of GBM. In particular, we are interested in investigating the impact of intra-tumor heterogeneity on therapeutic resistance and tumor growth after treatment. We integrate genomic measurements with the phenotypic analysis of cancer stem-like cells and use this information to gain mechanistic insights into the development of therapeutic resistance.

Areas of Specialty

  • Brain tumors
  • Neural stem cells
  • Cancer genomics

Achievements & Awards

  • 2021 - Translational Adult Glioma Award, The Ben and Catherine Ivy Foundation
  • 2021 - AACR-Novocure Tumor Treating Fields Independent Investigator Research Grant, American Association for Cancer Research and Novocure
  • 2019 - Gianni Bonadonna Prize for New Drug Development in Oncology, Gianni Bonadonna Foundation and Prada Group
  • 2017 - DocStars Award, The Cary Council - Southwestern Medical Foundation
  • 2016 - New Investigator Research Award, Cancer Research UK to support the collaborative project with UT Southwestern Medical Center
  • 2014 - Master of Arts (Honorary), University of Cambridge, UK
  • 2011-2016 - Research Fellowship at Hughes Hall College, Cambridge, UK
  • 2011-2013 - Marie Curie Intra-European Fellowship for Career Development, European Commission
  • 2010 - Young Investigator Award, British Neuro-Oncology Society and Brain Tumour Research, UK
  • 2007 - Best Young Italian Researcher, Premio Sapio Award

Key Publications

  • Piccirillo S.G., Reynolds B.A., Zanetti N., Lamorte G., Binda E., Broggi G., Brem H., Olivi A., Dimeco F., Vescovi A.L. (2006). Bone morphogenetic proteins inhibit the tumorigenic potential of human brain tumour-initiating cells. Nature, 444 (7120), 761-765.
  • Piccirillo S.G., Combi R., Cajola L., Patrizi A., Redaelli S., Bentivegna A., Baronchelli S., Maira G., Pollo B., Mangiola A., DiMeco F., Dalprà L., Vescovi A.L. (2009). Distinct pools of cancer stem-like cells coexist within human glioblastomas and display different tumorigenicity and independent genomic evolution. Oncogene, 28 (15), 1807-1811.
  • Piccirillo S.G., Dietz S., Madhu B., Griffiths J., Price S.J., Collins V.P., Watts C. (2012). Fluorescence-guided surgical sampling of glioblastoma identifies phenotypically distinct tumour-initiating cell populations in the tumour mass and margin. Br J Cancer, 107 (3), 462-468.
  • Piccirillo S.G.ª, Spiteri I., Sottoriva A., Touloumis A., Ber S., Price S.J., Heywood R., Francis N.J., Howarth K.D., Collins V.P., Venkitaraman A.R., Curtis C., Marioni J.C., Tavaré S., Watts C.ª (2015). Contributions to drug resistance in glioblastoma derived from malignant cells in the sub-ependymal zone. Cancer Research, 75 (1), 194-202. (ªco-corresponding author)
  • Spiteri I., Caravagna G., Cresswell G.D., Vatsiou A., Nichol D., Acar A., Ermini L., Chkhaidze K., Werner B., Mair R., Brognaro E., Verhaak R.G.W., Sanguinetti G., Piccirillo S.G.M.*, Watts C.*, Sottoriva A.*. (2019). Evolutionary dynamics of residual disease in human glioblastoma. Annals of Oncology, 30 (3), 456-463. (*co-senior and co-corresponding author).

Gender

Female

Languages

  • English, Italian